شيوخ الكنيسة

شيوخ الكنيسة

جيريمي رين

كيف تبدو القيادة الكنسية الفعّالة؟ في هذا الكتاب الذي يستخدم لغة الحوار، يضع القس جيرمي رين "وصفًا وظيفيًّا" سهل الفهم يتعلَّق بعمل الشيوخ، ويستند على تعاليم الكتاب المقدس بخصوص قيادة الكنيسة. يقدم هذا الكتاب إرشادات عمليةً للشيوخ الجدد، كما يساعد أعضاء الكنيسة على فهم قادتهم الروحيين ودعمهم. ويشجع هذا الكتاب الموجز القادة على تبني دعوتهم بالنعمة والحكمة ووضوح الرؤية.

سلسلة بناء كنائس تنعم بالصحة

معلومات عن الكتاب

محتويات الكتاب

عدد الصفحات: 159

مقدمة: أنا شيخ.. ماذا بعد؟

الفصل الأول: لا تفترض

الفصل الثاني: تَفُوحُ منهم رائحةُ الغَنَمِ

الفصل الثالث: اخدُم الكلمة

عرض اكثر

الفصل الرابع: ابحث عن الضالين

الفصل الخامس: قُد دون تسلُّط

الفصل السادس: ارعوا معًا

الفصل السابع: كن قدوةً في النضج

الفصل الثامن: تضرَّع إلى الله من أجل الرعية

الخاتمة: ثِّقَلُ الرعاية الأبديُّ

عن الكاتب
جيريمي رين

جيريمي رين (حاصل على ماجستير في اللاهوت من كلية جوردن كونويل للاهوت) هو راعي كنيسة ساوث شور المعمدانية هينجهام، بولاية ماساتشوستس. ويساهم بانتظام في مجلة خدمة العلامات التسع. كما أنه كاتب تعبدي مع شركة "جودبوك"، ومُعلِّم في ورش عمل"سيميون ترست" الخاصة بتفسير الكتاب المقدس. يعيش جيرمي مع جينفر زوجته وأطفالهم الأربعة في ساوث شور في بوسطن.

قالوا عن الكتاب

"هل تتوق إلى رؤية مجموعة من المؤمنين الناضجين والأتقياء ينمون باستمرار في كنيستك، وأن ترى الرعاة المتفرِّغين يتعاونون في رعاية شعب الكنيسة وتعليمهم وتدريبهم من أجل صناعة تلاميذ؟ يتناول هذا الكتاب الصغير الذي كُتِبَ بدقة كتابية، وبحكمة، وبدون حدة، طبيعةَ السلطة المشتركة بين الزملاء في الخدمة والقيادة بالكنيسة. وبغض النظر عن وجهة نظرك حول كيفية تعيين "الشيوخ"، أو تنظيم عملهم أو تسميتهم، ستجد في هذا الكتاب الكثير من التحدِّي، والتشجيع، والإرشاد".

توني بين

"القيادةُ كغيرها من مواهب الروح الأخرى- تعمل على بناء جسد المسيح. أوضحَ بولسُ إلى تيطس أن ترتيبَ الكنيسة لن يتحقق إلا بتعيين القادة المناسبين. ويرجع سبب معظمَ المشكلات التي لم تحل في حياة الكنيسة إلى خللٍ في القيادة. في هذا الكتاب، يكشف جيرمي رين ما يقوله الكتاب المقدس حول موضوع هُوية شيوخ الكنيسة المحلية ونشاطهم بطريقةٍ جديدةٍ وبوضوحٍ على نحوٍ مفيدٍ وذي تأثير عميق".

أليستر بيج

"يثبت جيرمي رين إمكانية الكتابة بطريقة شاملة وموجزة في الوقت نفسه عن منصب شيوخ الكنيسة وخدمتهم. ويا له من كتاب قيِّم! أرى أنه كتابٌ ليس تعليميًّا فقط وإنما تعبُّديٌّ أيضًا، ومفيدٌ لي كراعٍ في محبتي ليسوع ولكنيسته. من الصعب عليَّ أن أفكرَ في كتاب آخر يتناول هذا الموضوع ويمكن مشاركته بسهولة مع الآخرين".

جاريد سي. ويلسون

Email
مشاركة الكتاب

المزيد من الكتب